Sunday 17 December 2017
  • :
  • :

النائب الأول يتسلم توصيات المؤتمر الـ(16) لطلاب السودان

النائب الأول يتسلم توصيات المؤتمر الـ(16) لطلاب السودان

تسلم النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق ركن بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي، توصيات المؤتمر الـ(16) للاتحاد العام للطلاب السودانيين، كما قام في ختام فعاليات المؤتمر بتسليم جوائز الإبداع والتميز العلمي للطلاب المتفوقين.
وحيا وزير الدولة بالتعليم العالي التجاني مصطفى، آباء الطلاب، مؤكداً سعي الوزارة لتمليك كل وسائل المعرفة للطلاب وفتح المزيد من الجامعات ونوفير المزيد من المنح الدراسية، ودعا الطلاب لتنفيذ ما جاء في مؤتمرهم من توصيات.
وشملت التوصيات والتي تلاها مقرر المؤتمر حسب الرسول الطاهر: إجازة تعديلات في دستور الاتحاد، وتهيئة البيئة التعليمية، وإنشاء مؤسسات تعليمية في الريف، وتوفير معينات للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحسين وتطوير وسائل الإنتاج.
كما دعت التوصيات للاستفادة من المنابر الدعوية ودعم ورعاية الأنشطة الثقافية والاجتماعية ونبذ الجهوية والقبلية والاهتمام بالإعلام الإلكتروني والاهتمام أيضاً بالتدريب والتأهيل وتفعيل الدبلوماسية الطلابية.
هذا وقد انتخب المؤتمر العام لطلاب السودان، عمار علاء الدين رئيساً جديداً لدورة تمتد حتى نوفمبر من العام 2019، وذلك خلفاً لـ م. مصعب محمد عثمان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

START (hidden counter)-->