Friday 24 November 2017
  • :
  • :

ابراهيم محمود يدعو لتحويل الثقافة الاقتصادية إلى برامج تسهم فى زيادة الانتاج

ابراهيم محمود يدعو لتحويل الثقافة الاقتصادية إلى برامج تسهم فى زيادة الانتاج

دعا المهندس ابراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية الى اهمية تحويل الثقافة الاقتصادية الى برامج ومشروعات تسهم فى زيادة الانتاج والانتاجية .
واضاف مساعد الرئيس لدى مخاطبته ورشة ركائز التغيير لتحقيق التنمية (الثقافة الاقتصادية انموذجا ) بقاعة الشارقة التى تنظمها امانة الفكر والثقافة الاتحادية بالتعاون مع الشبكة الاعلامية للتواصل المعرفي (ميديانت) ان السودان يمتاز بموروث ثقافي وقيم حميدة للثقافة الاقتصادية وتنذيلها للقواعد لتشجيع الانتاج داعيا الى التخلي عن الثقافات التي تعيق الانتاج وعدم الاهتمام بالوقت خاصة والبلاد تشهد اقبالا كبيرا من المستثمرين .
واشار الى ان الضرائب تمثل اقل من 10% من الدخل القومي ،مشيرا الى ان كثيرا من الدول تقارب فيها الضرائب حوالي 50% من دخلها القومي ، داعيا لنشر ثقافة الالتزام بسداد الضرائب ونشر الثقافة المحفزة للانتاج ومحاربة الفقر وتشجيع العمالة الصغيرة والمتوسطة .
من جانبه استعرض المهندس قصي محجوب امين الفكر والثقافة الاتحادي بالمؤتمر الوطني مبادرة الثقافة الاقتصادية التي تأسست من قبل تسعة اشهر بعد التشاور مع المهتمين بالشان الاقتصادي ، ونوه الى ان الامانة تتبع السياسات الكلية للدولة وتدعم وتساند الجهاز التنفيذي وتحويل رؤية الحزب لهذا العام نحو امة منتجة لاحداث تغيير يوثر بشكل كبير على التنمية من خلال تغيير المفاهيم والوعي العام والمجتمعي .
الى ذلك قال الاستاذ الطاهر المعتصم مدير الشبكة الامية للتواصل المعرفى (ميديا نت ) ان مشروع الثقافة الاقتصادية يهدف الى حث المجتمع وتغيير المفاهيم لمساهمة فى زيادة الانتاج .
واشار الى ان الشبكة تضم مجموعة من الاعلامين والاكاديمين مبني على قواعد علمية لتحسين صورة البلاد فى الخارج من خلال برنامج ضيف على البلاد الذي استضاف عدد من الرموز السياسية فى افريقيا والوطن العربي لاستنطاقهم عن انطباعتهم عن السودان .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

START (hidden counter)-->