Friday 24 November 2017
  • :
  • :

البشير يبحث مع مسؤولين كويتيين القضايا الثنائية

البشير يبحث مع مسؤولين كويتيين القضايا الثنائية

استقبل رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، بمقر إقامته بقصر بيان بالعاصمة الكويتية، مساء الأحد، رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، وتناول اللقاء دور البرلمانين في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقال الغانم في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن أعضاء مجلس الأمة يؤيدون ويساندون كل تقارب لتعزيز العلاقات بين البلدين، ويشجعون كل الاتفاقيات والتفاهمات التي يتم التوصل إليها في المستقبل.

وقال إن البرلمان الكويتي، كان أول برلمان عربي طالب المجموعة العربية بمخاطبة الولايات المتحدة برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، وإنهم سيستمرون في بذل الجهود من أجل رفع اسم السودان من قائمة ما يسمى بالدول الراعية للإرهاب.

مسارات صحيحة
والتقى الرئيس البشير النائب الأول لرئيس الوزراء، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية الكويتي.

وأكد الوزير الكويتي في تصريحات عقب اللقاء، أن العلاقات بين البلدين تسير في مساراتها الصحيحة، بفضل حرص قيادتي البلدين على تطويرها وتعزيزها.

وقال إن هناك تنسيقاً وتفاهماً وتعاوناً بين البلدين، مشيراً للدور الذي يمكن أن تلعبه الكويت بعد شغلها مقعداً غير دائم في مجلس الأمن الدولي في يناير القادم، في القضايا الخمس المتعلقة بالسودان التي سيناقشها المجلس.

واستقبل رئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وتناول اللقاء قضايا التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والتدريب والاستثمار الذي يحتاجه السودان، في مرحلة ما بعد رفع العقوبات خاصة المشروعات الكبيرة مثل مشروع الأمن الغذائي العربي.

وفي السياق التقى الرئيس، مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربي، عبدالوهاب أحمد البدر، وبحث اللقاء سير تنفيذ المشروعات التي ينفذها الصندوق في السودان، والمشروعات الجديدة التي تم وضعها في البرنامج.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

START (hidden counter)-->