Friday 24 November 2017
  • :
  • :

صالح: تطور كبير للزراعة بعد الانفتاح العالمي للصادرات

صالح: تطور كبير للزراعة بعد الانفتاح العالمي للصادرات

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، إن الزراعة ستشهد تطوراً كبيراً بفضل رفع الحظر الاقتصادي عن البلاد، وانفتاح السوق العالمية للصادرات الزراعية بشقيها الحيواني والزراعي وتوفير مدخلات الزراعة من آليات وتقانات حديثة.

ودشن أعياد الحصاد بمشروع أبونعامة للأمن الغذائي، بمحلية أبوحجار بولاية سنار.

وأضاف في اللقاء النوعي للمزارعين والرعاة، أن ولاية سنار تمتلك إمكانيات اقتصادية كبرى وميزات نسبية في الإنتاج والاستثمار متمثلة في الأنهار ومصادر المياه المختلفة، والأراضي الزراعية والثروة الحيوانية والمنتجات البستانية.

وأشاد صالح بجهود وزارة الزراعة والقطاع الخاص، الذي تعول الدولة عليه في دفع وتحريك الاقتصاد.

وكشف وزير الزراعة الاتحادي، المهندس عبداللطيف العجيمي، أن الموسم الزراعي الحالي حقق إنتاجاً عالياً، مشيداً بتجربة مشروع أبونعامة للأمن الغذائي في تطوير القطاع الزراعي في استخدامات التقانات الحديثة وتوطين الصناعة بالداخل.

وأبان أن وزارة الزراعة شرعت في الاستعداد للعام القادم مبكراً، بتأهيل البنية التحتية للمشاريع المروية، وأن وزارته كونت لجنة لمتابعة أسعار المحاصيل حتى تتناسب مع تكاليف الإنتاج.

وأوضح والي سنار، الضو الماحي، أن ولايته تنعم باستقرار كبير ما أسهم في استقرار الزراعة لتحقيق إنتاج عالٍ، مشيداً بوزارة الزراعة لتبنيها برنامج الحلول المتكاملة لزيادة الإنتاج ورفع ثقافة المزارع .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

START (hidden counter)-->