Friday 24 November 2017
  • :
  • :

الزكاة تحقق نسبة تحصيل 107% خلال 9 أشهر

الزكاة تحقق نسبة تحصيل 107% خلال 9 أشهر

أعلن الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، عن بلوغ التحصيل خلال الـ9 أشهر من العام الجاري، نسبة 107%، فيما وصلت المصارف 94% من المبلغ الفعلي المقدر للعام 2017، مشيراً لاستفادة أكثر من مليوني أسرة من مختلف وسائل الدعم الاجتماعي.

وأوضح عبدالرازق للصحفيين، على هامش الاجتماع الدوري لأمناء الزكاة بالولايات وإلادارات العامة والمتخصصة بالأمانة العامة لديوان الزكاة، لمناقشة تقرير الأداء لثلاثة أرباع العام 2017، أوضح أن الاجتماع ناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالأداء في الولايات.

ونوه إلى مناقشة موضوعات العمل المحاسبي والإداري وخطاب الزكاة، ومجال تقنية المعلومات وتبسيط الإجراءات تسهيلاً للعمل في مختلف النوافذ الزكوية، مشيراً إلى أن تحصيل الجباية خلال الـ9 أشهر الماضية من العام تجاوز الـ2 مليار جنيه.

وأفاد الأمين العام لديوان الزكاة بأن نسبة الأداء بلغت الـ40%، وحقق وعاء المعادن أعلى النسب بـ179%، فيما اعتلت ولاية البحر الأحمر صدارة الولايات تحقيقاً لأعلى نسبة تحصيل بلغت 164%، تلتها سنار بـ151%، ثم القضارف بـ141%، تليها نهر النيل بـ 131%، وبعدها الولاية الشمالية بــ129%.

وأعلن بأن أكبر تحصيل عيني كان في محصول الذرة الذي حقق حوالي 2 مليون جوال، مبيناً أن الصرف على الفقراء والمساكين حاز على أعلى النسب في محور المصارف بنسبة تصل إلى 86%، حيث تجاوزت التكلفة 1.3 مليار جنيه.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

START (hidden counter)-->